أحدث الأخبار
عيش السعودية
​​​​
شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً كبيراً في مختلف المجالات الاقتصادية والحضارية والاجتماعية مع حفاظها على ثوابتها وعقيدتها الغراء، واقترن ذلك التطور بالنمو السريع في عدد السكان، حتى مثلت نسبة الشباب الغالبية في المجتمع السعودي. وتولدت نتيجة لذلك الحاجة إلى أن يعيش هذا الجيل وطنه، لا يسكنه فقط، وذلك من خلال معرفة هذا الجيل الجديد لوطنه بشكل أعمق وبطرق غير تقليدية تحاكي أجيال الشباب، وتقوية ارتباطه بوطنه وتاريخه؛ ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والمساهمة في بناء مستقبله.

وبرنامج عيش السعودية هو برنامج وطني يهدف إلى تعزيز الانتماء بالوطن وتقوية الترابط بين أفراد المجتمع. وتبنته الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتنفذه بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص. ويعتمد البرنامج بشكل رئيس على الرحلات كأهم الوسائل التي يمكن أن تحقق تقوية علاقة المواطن بوطنه من خلال تعريفه بوطنه خارج مجتمعه الذي نشأ فيه، فالمملكة مفعمة بالشواهد التي تؤكد عمق تاريخه وتميز الحاضر، والامكانات الهائلة لمستقبل زاهر بإذن الله. فمساحتها الشاسعة تضم عدداً كبيراً من المواقع الاثريـــة والتاريخية، بالإضــافــة إلى التنوع الجغــــرافـي والبيئي مع امتزاجهـــــا بثقافــــات منوعة.

وسيوفر البرنامج من خلال الرحلات إلى المناطق، الفرصة للشباب للتعرف على تلك المقومات واكتشاف غنى الوطن وبعده الحضاري والتنموي.​